Best View in Explorer 9+, Firefox 4+, Chrome 10+ or Opera 11+;
Download the new version and install:
تحمیل ...

← انقسام خطير سيشق داعش إلى نصفين

  • انقسام خطير سيشق داعش إلى نصفين


    أصدر مجموعة من المقاتلين  قالوا إنهم " جنود الدولة الإسلامية في العراق "، بياناً مصوراً نشر على موقع " يوتيوب "، أعلنوا فيه تأسيس ما أطلقوا عليه اسم " نواة حركة التصحيح في الدولة الإسلامية في العراق ".

    و قال المقاتلون في البيان أن هذا الإعلان " جاء بعد ثبوت الانحرافات في عقيدة ومنهج وسلوك جماعة دولة العراق الإسلامية والتي أوردها علماء الجهاد الثقات بالنسبة إليهم، وأن هدف الحركة جمع المخلصين لتقويم منهج الجماعة، ولمنع حرف سكة الجهاد عن مساره ".

    و أشارت " الحركة " إلى أن تشكيلها جاء " بعد تيقنهم من صحة الإشكاليات الشرعية حول اسم الجماعة وتوصيف أميرها وغياب قراراته عن الواقع تماماً، واعتماد بيعة القتال بديلاً عن بيعة الخلافة، إضافة للحكم بالقتل على غير المبايعين للجماعة ".

    و أضاف البيان أن بعض المقاتلين بدأؤوا في تكفير أهل السنة والجماعة، واستباحة دماء المجاهدين المخالفين للجماعة في العراق وبلاد الشام وتصفيتهم عن طريق تشكيل محكمة باسم الشرع ، و إلزام المجاهدين بالطاعة العمياء للقيادة و كثرة الاختراقات لمركز القرار فيها، والاستهانة بدماء الاستشهاديين واستعمالهم لأغراض إعلامية دون أن يشعروا بذالك.

    و يذكر البيان أيضا الواقع المتردي للقياديين في الدولة الإسلاميه حيث أن العديد من المقاتلين ممن جاؤوا لنصرة الدولة لم يلقو الترحيب اللائق و حتى أن بعض القادة قاموا بالتفريق بين مقاتل الدولة الأصلي و المقاتل المنتسب حديثا و هذا ما استنكره العديد من المقاتلين و أجج نار الخلاف.

    و الجدير بالذكر أن هذه الحركة ليست الأولى في دولة العراق الإسلامية، حيث بدأت أول حركة " تصحيح " و حالة انشقاق بعد مقتل القيادي "أبو مصعب الزرقاوي"، إثر خلاف بين كتائب المهاجرين والأنصار على قيادة الجماعة، وانتهت الحركة بتصفية معظم من بدء بها بصمت، بحسب ما تناقلته شبكات إعلامية تابعة للدولة الإسلامية.

    لمشاهدة الفيديو من هنا


    Wednesday 23 April 2014 | المقالات

الأموال تسرق و المجموعات المسلحة تعود للعصور الوسطى العيد في سورية بين الركام و المخيمات لاجئين سوريين يعيشون بين النفايات التركية صور للأسلحة المتوقع إرسالها إلى الارهابيين في سورية سوريا الأزمة في 20 صورة تفجير جرمانا 25/7/2013 مشفى الكندي بعد التحرير!! اثار القذائف على مدرسة يوحنا الدمشقي مواد كيماوية سامة كانت بحوزة الإرهابيين بحي جوبر الأبيض يغطي سورية لكنه يزيد من معاناة اللاجئين بالصور : 5 معالم اثرية شهيرة دُمرت في سوريا صور ضحايا إرهابي سعودي في ريف اللاذقية
facebook

أعلی