العامري: نبذل الجهد لإقناع الإخوة الأكراد بإيقاف الاستفتاء..وكلّ الاحتمالات مفتوحة

0
9
دعا الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري إلى بذل الجهد لإقناع الأخوة الأكراد بإيقاف الاستفتاء، محذّراً من انجرار الوضع في أيّ لحظة من اللحظات إلى منزلق الحرب.

وقال العامري حول اجراء استفتاء كردستان العراق، على هامش مشاركته في مهرجان الغدير الحادي عشر: اذا استمرّ الموضوع في إجراء الاستفتاء فالأمور وخيمة، وكذلك الأمر بالنسبة لإجراءه، لذلك يجب علينا بذل الجهد لإقناع الأخوة الأكراد بإيقاف الاستفتاء، وإلاّ الاحتمالات كلّها مفتوحة.

وأضاف العامري: لا يوجد أي تواصل مع الحكومة الاتحاديّة حول الاستفتاء وهذا قد يؤدي في أيّ لحظة من اللحظات إلى منزلق الحرب.

وفي معرض ردّه على سؤال حول إجراء الاستفتاء في كركوك كونها منطقة متنازع عليها، أجاب العامري: ليس كركوك فقط، هناك مناطق كثيرة عليها تنازع، وهذا هو محلّ حديثنا، فهناك مناطق ستنضمّ بالقوّة، لذلك لدينا خشية حقيقة من أن نذهب إلى منزلق الحرب.

يذكر أن العامري قد حذّر في في كلمة له خلال انطلاق فعاليات مهرجان الغدير من اندلاع حرب أهلية بين الكرد والعرب في حال استمر التصعيد بين أربيل وبغداد، داعيا كردستان الى تأجيل الاستفتاء والتحاور مع الحكومة.

وأضاف العامري: “يؤرقنا ويحزننا ما يجري اليوم بشأن الاستفتاء”، مردفا بالقول ان “الحـرب الأهلية ستكون حتمية إذا استمر التصعيد بهذه الوتيرة“.

ودعا أمين منظمة بدر، دول العالم بـ”التدخل لمنع انزلاق العراق نحو الحـرب الأهلية”، داعيا إقليم كردستان الى “تأجيل الاستفتاء والتحاور مع الحكومة الاتحادية لحل الخلافات والقضايا العالقة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here